شارك أ.م.د. علي دريول / مدير المركز في الأمسية الثقافية التي عقدها المجلس  الثقافي للعلامةالمرحوم الدكتور عبد الرزاق محي الدين  الأمسية كانت بعنوان ” قراءة في المشهد السياسي العراقي محليا وأقليميا ودوليا ” . 
وقد قدم أ.م.د. علي دريول مداخلات أبرزت تعقيدات المشهد السياسي العراقي .  أذ أوضح ان تعثر البناء الصحيح لمؤسسات الدولة يعود الى التقاطعات بين القوى السياسية والتي تعد أبرز أوجه المشهد السياسي العراقي .
د. علي دريول أكد ان تصحيح  مسار العلمية السياسية يكون من خلال العمل بمشروع الأصلاح الذي طرحه رئيس الوزارء حيدر العبادي وكذلك مشروع التسوية الذي قدمه التحالف الوطني بمشاركة الامم المتحدة .
د. علي دريول دعا القوى السياسي في العراق الى ضرورة العمل بأتجاه خدمة مصالح العراق بعيداً عن تأثيرات القوى الاقليمية والتي تتعامل مع العراق من زاوية مصالحها الوطنية فقط . فمن الاجدر العمل مع هذه الدول على قاعدة الاحترام المتبادل وأحترام خيارات العراق وعدم التدخل في شؤونة الداخلية .
وعلى المستوى الدولي أوضح د. علي دريول انه لابد من التركيز  على الدور الروسي الى جنب الدور الامريكي لاسيما بعد الدور الجديد الذي تلعبه الان روسيا من خلال محاولة أعادة دورها السابق في المنطقة . 

وفي ختام الامسية المجلس الثقافي شهادة تقديرية للدكتور علي دريول لمساهمته الفاعلة في هذه الامسية 



Comments are disabled.