نظم مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية والدولية في رئاسة جامعة بغداد ، اليوم الاحد ، 1 / 4 / 2018 دورة  علمية في الاستلال العلمي .

المحاضر أ.م.د.  احمد عبد الاميرالانباري / رئيس قسم الدراسات الاستراتيجية أوضح أن الذي  الهدف من هذه الدورة التعريف بالاستلالووالانتحال وانواع الانتحال وكيفية تجنبه وكيفية اعادة الصياغة مع الحفاظ على المضمون .

واضاف الدكتور احمد  الانباري ان “مركز الدرسات الاستراتيجية عقد الكثير من الندوات والمؤتمرات وورش العمل ونظم الدورات التي من شأنها ان ترتقي بالمستوى التعليمي في البلد “.

فيما أثنت أ.م.د. ابتسام محمد عبد / مدير المركز على الجهود التي بذلت لتنظيم هذه الندوة التي من شأنها ان ترفد الباحثين في المؤسسات التعليمية بالمعلومات العلمية ، فضلا عن تواصلهم في معرفة كل التعليمات التي تصدر من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص كتابة البحوث وغيرها .

ويعرف الاستلال هو عملية اقتباس معلومات محددة من رسالة او بحث منشور بشكل كامل او جزئي مع الاشارة الى المؤلف ، اما الانتحال هو استخدام كلمات او افكار اشخاص اخرين لهم اعمال منشورة او غير منشورة قد تكون متميزة او ابداعية او فنية او ادبية او اكتشافات او براءات اختراع ، دون الاعتراف او الاشارة اليهم  مع تنسيب هذه الاعمال و الافكار الى انفسهم على انها جديدة و مبتكرة ومن بنات افكارهم مع تجاهل اعادة الصياغة و لصقها او اعادة صياغتها بشكل غير واضح و غير مفهوم .

Comments are disabled.