نظم مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد وبالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ندوة علمية للاطلاع على عمل الاجهزة الحديثة والمتطورة التي ستستخدم في الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر اجرأها في 12 / 5 / 2018.


وقالت الدكتورة ابتسام محمد عبد مديرة مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد ان “هذه الندوة التي عقدها مركز الدراسات الاستراتيجية اليوم هي لمعرفة عمل الاجهزة الحديثة والمتطورة التي ستستخدم في عملية الاقتراع المقبلة لان العراق اعتمد الية جديدة وحديثة ومتطورة لغرض منع اي خروقات في عملية الاقتراع المقبلة .
واضافت الدكتورة ابتسام ان هنالك الكثير من المواطنين يتسألون عن عمل هذه الاجهزة والية التصويت فيها ونحن في مركز الدراسات اخذنا على عاتقنا ان نقيم ندوة للتعريف المواطن والكوادر العلمية بعمل هذه الاجهزة”.



وقالت منظمة الندوة الدكتورة . أ . د. سداد مولود سبع رئيس قسم السياسات العامة ان “الندوة التي اقيمت اليوم تمت بالتنسيق مع معهد التثقيف الانتخابي في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حيث شهدت الندوة عرضا مفصلا عن الية عمل المفوضية والتحضيرات الميدانية والعلمية لاجراء الانتخابات بصورة امنة بعيدة عن اي محاولات الاختراق “.
وتابعت الدكتورة سداد ان “هذه الالية الحديثة وعمل الصندوق الالكتروني اثار مخاوف واستفسارات كثيرة من قبل الجمهور العراقي لكن المفوضية وضحت اليوم الية عمل هذا الصندوق والتي اكدت انه من الصعب اختراقه من قبل اي جهة كانت “.
كما طرح عدد من الاساتذة والباحثين في المركز اسئلة مهمة تم توضيحها من مقبل فريق عمل المفوضية . 
من جهته استعرض “فريق المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عمل والية التصويت في الاجهزة الحديثة التي سيصوت الناخبين من خلالها في قاعات الاقتراع فضلا عن تأكيدهم بان الاجهزة التي ستستخدم لايمكن التلاعب بنتائجها او تزويرها بصورة او بأخرى “.


 

وكرم مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية كادرعمل المفوضية الذي شارك في الندوة وعدد من الباحثين والاكاديمين بشهادات تقديرية لما بذوله من جهود كبيرة في انجاح هذه الندوة .


Comments are disabled.