دعا السفير التونسي زيد ابراهيم الرزقي ،اليوم الاربعاء ، الحكومة العراقية الحالية او المقبلة لزيارة تونس من اجل رفع مستوى التعاون بين البلدين .
وقال السفير التونسي في العراق خلال زيارته مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في جامعة بغداد ومشاركته في الندوة العلمية التي اقيمت لستقباله انا “ادعو الحكومة الحالية او المقبلة لزيارة تونس من اجل تعزيز التعاون المتشترك بين البلدين ورفع مستوى التعاون خاصة في مجال التعليم “.
وضاف السفير التونسي ان العراق خاض حربا بالنيابة عن العالم والتي توصف في تونس بالحرب العالمية الثالثة وهو اليوم يشهد استقرارا امنيا كبيرا بعد طرد عصابات داعش الاجرامي وتحرير المناطق العراقية بصورة نهائية من تلك العصابات ومواطنون اليوم يتطلعون الى زيارة العراق والتعرف على الثقافات الاصيلة في هذا البلد الشقيق “.
وعن الساسة الخارجية اكد السفير التونسي ان العراق نجح منذ عام 2003 في سياسته من العالم خاصة بعد ان بدء يعود الى محيطته الاقليمي والدولي في السنوات الاخيرة .
من جهتها رحبت الدكتورة ابتسام محمد عبد مديرة مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بزيارة السفير التونسي الى المركز فضلا عن تأكيدها بتكرار هذه الزيارات لما لها من دور كبير في تقوية العلاقات بين البلدين الجارين .
كما شهدت الندوة مشاركة الاساتذة والباحثين مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية وطرحهم مجموعة من الاسئلة المهمة التي تهم وتعزز العلاقة بين البلدين .




وتشهد العلاقات الخارجية العراقية انفتاحا كبيرا على الدول  بعد عام 2003 خاصة بعد تحرير الاراضي العراقية من دنس الارهاب .

Comments are disabled.