كيان اخر إصدار

Site Visitor

معرض الصور

مواقع ذات صلة

المكتبة الافتراضية العراقية

مركز الدراسات الدولية على الفيس بوك


 يسعى مركز الدراسات الأستراتيجية والدوليـة ومن خلال عمله الاكاديمي تحقيق العديد من الاهداف وهي:


1. أنجاز البحوث والدراسات العلمية في ضوء السياسيات العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة بغداد وسياسية المركز وخططه البحثية.
2.أنجاز البحوث والدراسات المعمقة ذات الصلة بالشؤون الاستراتيجية والدولية بما يعين صانع القرار السياسي في العراق على أتخاذ القرارات طبقاً لمعلومات دقيقة ووافية وتصورات علمية موضوعية.
3. تقديم المشورة فيما يتعلق بتطوير السياسيات والمواقف ورصد المتغيرات في ضوء المعطيـات الاقليمية والدولية وتحرك دول العالم وتفاعلات علاقاته أستراتيجياً.
4.توفير المعلومـات الدقيقية التي تخدم عملية التنمية الشاملة للبلد بما يحقق وحدة أهداف البحث العلمي ومايقتضيه ذلك من تعاون وتبادل للخبرات واقامة الندوات والمؤتمرات العلمية المشتركة داخل العراق وخارجه بمؤسساته الرسمية تفعيلاً لرؤية وزارة التعليم العالي وتوجهاتها بجعل البحوث العلمية في خدمة المجتمع.
5. أجراء دراسات وبحوث معمقة تتعلق بالشأن العراقي الداخلي خصوصا العملية السياسية الجارية فيـه للوصول الى أنجح السبل لتجاوز التحديات التي تواجهها على المستويات كافة الداخلية والاقليمية والدولية.
6. يسعى المركز للنهوض بمستوى الدراسات العلمية التطبيقية المتعلقة بالبنية الداخلية الوطنية والدولية ولدول العالم ذات الوزن السياسي ودراسة مدى أنعكاسات ذلك على العراق.
7.أقامة أوسع العلاقات مع مراكز الدرسات والبحوث المناظرة العربية والاجنبية وأعضاء الهيئات التتدريسية والمتخصصين في مختلف الجامعـات للتعاون معهـا وتبادل الاراء والمعلومات والخبرات فضلا عن توثيق ذات العلاقة مع مؤسسـات ذات الصلة بطبيعة
عمل المركز لاسيما( رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية ووزارة الامن الوطني ).
8. أستضافة المختصين والخبراء الباحثين للعمل على وفق المركز واهدافه العلمية .
9. المساهمة في تطوير البحث العلمي في مجال الدراسات الاستراتيجية من خلال تحديث الموضوعات التي تدرس في الكليات وأقسـام العلوم السياسية وأقتراح موضوعـات أو مفردات جديدة لتطوير البحث العلمي ووضع خبرته في خدمة طلبة الدراسات الاولية والعليا.
10.يتطلع المركز الى أدخـال برامج يتضمن أيفاد الباحثيـن في المركز الى خارج العراق لتطوير مهـارات الباحثيـن وبما يخدم العلمية البحثية في العراق للدراسة والتدريب وأجراء البحوث والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية التي تقيمهـا المراكز والجامعـات والمؤسسـات الاكاديمية التي لهـا أختصصات مماثلة.







أصدارات المركز

بحث مخصص

الطقس

استطلاعات

ماهو رأيك بموقعنا الالكتروني ؟





سجل الزوار


جميع الحقوق محفوظة 2012 لمركز الدراسات الاستراتيجيه والدولية - جامعة بغداد